ابناء منطقة دبتود
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( اهلا وسهلا بك زائرانا الجديد )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدى ابناء منطقة دبتود,,,
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كـلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قـلماً راقياً وفكراً واعـياً نـشـتـاقُ لنزفـه ’,،
’,، وكـلنا أملٌ بأن تجـد هنا ,’،
,’، مـايسعــدك ويطَيـِّب خـاطــرك ’,،
’,، فِي إنـْـتـظـَارِ هطولِ سحابة إبـداعك ,’،
,’، نـتـمــنـى لَـك التوفيق ومزيداً من التـوهج ’,،
’,، تَحيّاتِيـ وَتَقْديرِيـ ,’،
,,,,,,,,,,,,,,,,,دنــــــــــــدش,,,,,,,,,,
ابناء منطقة دبتود

اجتماعي/ثقافي/رياضي/ادبي/تفاكري


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

انتبهّ !!! من اللصوص الخمسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 انتبهّ !!! من اللصوص الخمسة في الخميس أبريل 04, 2013 6:29 pm


انتبهّ !!! من اللصوص الخمسة
هناك مئات من الظروف والقيم والأحاسيس التي يمكنها أن تقود حياتك .
القيد الاول :الشعور بالذنب: كإحساس الأم بالذنب لترك أولادها اذا فكرت ان تواصل دراستها وطوحها فتقتل طموحها بسبب الاحساس بالذنب الوهمى .
القيد الثانى: هو التمسك بالجراح الماضية: كالانتقام من الحب الفاشل فيحاول جرح كل المحيطين به . التربية في بيت مسيطر, حكاية ممرض فى مكة..كان يؤذى مريض نفسى .. من الحقد اصبح المريض رسالته كيف يتخلص من الممرض وهذه قصة حقيقية... الى ان قتله بمسدس.
القيد الثالث : بسبب الخوف يفقدون غالباً فرصاً عظيمة: قد تكون مخاوفهم نتيجة لتجربة مؤلمة.. قصة صديقة حصل لها موقف من مدرسة الرياضيات صرخت عليها جعلتها تعمل على نفسها وتضطر أن تخرج للسبورة وتكتب الحل أمام ضحكة البنات لدرجة انها غيرت مستقبلها تماما الى الاتجاه الادبى والان تشعر بندم من انها لم تدرس طب.فيجب مقاومة هذا السجن تفرضه على نفسك
القيد الرابع: النزعة المادية . قد يكون نتيجة فقرمدقع فى الطفولة اورغبة جامحة فى تحقيق الثروة ... فتصبح شهوة التملك لديهم هي هدف حياتهم بالكامل. فيردد رسائل سلبية((أن الحصول على المزيد منه سوف يجعلني أكثر أمنا))ً. لا يمكن إيجاد الأمن الحقيقي إلا بعلاقتك مع الله والرضى بقضائه وابتلاآته ((وخلقنا الانسان فى كبد)) .
القيد الخامس:الاحتياج إلى استحسان الآخرين أن الوقوع تحت سيطرة آراء الآخرين هو طريق يؤدي حتماً إلى فقدان الوصول إلى تنفيذ الأهداف بسهولة قصة الضفادع التي كانت تريد أن تتسابق للوصول إلى أعلى البرج ..كانوا يرددون((صعب مستحيل))الضفدع الوحيد الذي وصل الى اعلى البرج كان أصم لأنه لم يسمع لسلبيات الآخرين.فالحياة بدون هدف هي حياة حقيرة وتافهة وبلا مغزى ((وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون )). إن أردت أن يكون لحياتك تأثير ومعنى قم بالتركيز والنشاط لتنفيذ اهم الاهداف فى حياتك فقط سوف تقف يوما أمام الله, وهو سوف يراجع حساب حياتك, ذلك هو امتحانك الأخير.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى